ECSSR ECSSR Logo Ecssr Logo



يحمل معالي الدكتور مغير خميس الخييلي شهادَة دكتوراه الفلسفة في إدارة الأعمال (2005) وشهادة ماجستير إدارة الأعمال (1999) من جامعة عين شمس بجمهورية مصر العربية وحصل على شهادة مدرب للسلامة المهنية والإدارة الصحية (OSHA). كما قام معاليه بنشر وتقديم العديد من الأوراق البحثية محليأ ودولياً حول العديد من المواضيع ذات الأهمية.

ويشغل معاليه منصب مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم منذ عام 2007 وبذلك يمثل المجلس كعضو في المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وهو عضو في المجلس الوطني الاتحادي منذ عام 2007 ممثلاً لإمارة أبوظبي. ومن المناصب المهمة التي شغلها سابقاً: الأمين العام المساعد في المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي وأمين عام جامعة الإمارات العربية المتحدة والوكيل المساعد في الدائرة الخاصة لصاحب السمو المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان- مكتب العين، إضافة الى توليه أيضا منصب رئيس مجلس الإدارة بمجلس أبوظبي للتوطين.

ويتولى معاليه عضوية مجلس إدارة صندوق معاشات ومكافآت التقاعد لإمارة أبوظبي ومجلس إدارة شركة أبوظبي للخدمات العامة (مساندة) ومجلس إدارة الصندوق الدولي للحفاظ على الحبارى ومجلس إدارة كلية إنسياد- أبوظبي ومجلس أمناء جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا والبحوث والمجلس الاستشاري الدولي للتعليم التنفيذي في كلية سعيد لإدارة الأعمال بجامعة أوكسفورد. كما يتولى منصب نائب رئيس مجلس إدارة جامعة السوربون- أبوظبي ونائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لحديقة الحيوان والأحياء المائية بالعين.

وأهم إنجازات معاليه هي: الاشراف على استصلاح وتأهيل الاراضي الصحراوية، والعمل على تنفيذ مشاريع بيئية لاعادة الحياة الفطرية والحفاظ عليها، وذلك خلال فترة عمله في الدائرة الخاصة لصاحب السمو المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بالعين لمدة عشر سنوات؛ وإعادة هيكلة نظام الخدمات الإدارية والمالية بجامعة الإمارات العربية المتحدة والمشاركة في وضع الخطة الاستراتيجية؛ والإشراف على تطوير النظام الالكتروني للشؤون الادارية والمالية بمجلس أبوظبي للتوطين ومشاركته في وضع وتطبيق الخطة الاستراتيجية؛ والإشراف على مشروع المجلس الالكتروني ووضع النظم الالكترونية والإدارية للأمانة العامة للمجلس التنفيذي ومشاركته في وضع وتطبيق الخطتان الاستراتيجيتان لمجلس أبوظبي للتعليم الخاصتان بالتعليم المدرسي والتعليم العالي.






جميع حقوق النشر محفوظة © 2014 لمركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية