ECSSR ECSSR Logo Ecssr Logo



 يشغل سعيد بن أحمد بن ناصر بن عبيد آل لوتاه منصب رئيس "مجموعة سعيد لوتاه وأولاده" في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة. وهو رئيس المجلس الأعلى لجامعة آل لوتاه العالمية بالاتصالات الحديثة -الإنترنت (دبي)، ومؤسس أول بنك إسلامي (بنك دبي الإسلامي) عام 1975 (دبي)، ومؤسس أول كلية طب (كلية دبي الطبية للبنات) عام 1986، ومؤسس أول كلية صيدلة (كلية دبي للصيدلة) عام 1993. 

شارك في الكثير من المؤتمرات والندوات العلمية والثقافية والاقتصادية، العربية والدولية، في مجالات التربية والاقتصاد والبنوك الإسلامية.  حصل على العديد من الجوائز ودرجات الدكتوراه الفخرية أبرزها: دكتوراه فخرية من جامعة باركتون في إيوا بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1996. وحصل على جائزة تقديرية عن كتابه: لماذا نتعلم؟ من جمعية المعلمين بدولة الإمارات العربية المتحدة عام 1996، كما حصل على الدرع الذهبية العالية من المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم بتونس عام 2004. ومنحت له دكتوراه فخرية من الأكاديمية الدولية للمعلوماتية في روسيا، بالاتفاق مع هيئة الأمم المتحدة عام 2003. وكُرم من قبل مجلس التعاون لدول الخليج العربية لخدماته الجليلة في مجال التربية والتعليم والاقتصاد في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والوطن العربي. كما كُرم في جائزة حمدان بن راشد للعلوم الطبية عام 2004. 

صدر له  العديد من المؤلفات منها: لماذا نتعلم؟ والأهداف من تأسيس البنوك: مقارنة بين النظام المصرفي الإسلامي والنظام المصرفي الربوي، وتأملات في سورة الطلاق، وتأملات في سورة الماعون، والزواج في الإسلام عبادة، وتأملات في سورة الفاتحة وأول سورة البقرة، وديوان شعر بعنوان أوتار وأفكار .. همسات من قوافي الشعر النبطي.






جميع حقوق النشر محفوظة © 2018 لمركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية