ECSSR ECSSR Logo Ecssr Logo



يحمل أحمد جلال التدمري درجة الدكتوراه في فلسفة التاريخ المعاصر من جامعة جورجيا (أكاديمية العلوم-معهد آسيا وأفريقيا) عام 1997، وعمل كاتباً صحفياً ومعداً ومقدماً لبرامج إذاعية تلفزيونية في العراق ومصر، كما عمل محرراً صحفياً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

أسس دائرة الإعلام والسياحة في إمارة رأس الخيمة، وكان مدير عام الدائرة خلال الفترة 1969-1986، ورئيس تحرير مجلة رأس الخيمة الشهرية خلال الفترة 1969-1985، ومؤسس مركز الدراسات والوثائق التابع للديوان الأميري، ومدير عام المركز خلال الفترة 1986-1996 ويعمل مستشاراً لرئيس الديوان الأميري للدراسات والوثائق في إمارة رأس الخيمة منذ آذار/مارس 1996.

كتب عدداً من الكتب أبرزها: "إيضاح المعالم في تاريخ القواسم" (1973)، و"الجزر الإماراتية الثلاث في الخليج العربي- دراسة وثائقية" (1994)، و"مدارات في حركة الزمن العربي" 1995، إضافة إلى إعداد وتقديم أبحاث ندوة رأس الخيمة التاريخية، المتعددة العناوين والاهتمامات، وستصدر أبحاث الحلقة السادسة فيها قريباً.

شارك في العديد من الندوات والمؤتمرات، وألقى العديد من المحاضرات العلمية في العالم العربي ودول العالم، وكتب عدداً من الدراسات والأبحاث والمقالات، نشرها في العديد من المجلات والدوريات. وهو عضو في اتحاد الكتاب والصحفيين والأدباء العرب، والأمين العام المساعد لاتحاد المؤرخين العرب لشؤون المؤتمرات والبحث العلمي.






جميع حقوق النشر محفوظة © 2018 لمركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية