الاسم...:    
أ ب ت ث ج ح خ د ذ ر ز س ش ص ض ط ظ ع غ ف ق ك ل م ن ه و ى


طالب محمد يوسف الشحي

حصل فضيلة الشيخ طالب محمد يوسف الشحي على شهادة الماجستير من جامعة سيدي محمد بن عبدالله في المغرب، وعمل معلماً وواعظاً في القوات المسلحة بين عامي 1997 و2001، ومديراً لإدارة الوعظ في الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بين عامي 2010 و2016. وهو يعمل حالياً مدير إدارة البحوث ورقابة الإصدارات في الهيئة منذ عام 2016.

وقد تولَّى فضيلته تقديم دروس علمية ووعظية واجتماعية في المساجد، بالإضافة إلى إلقاء محاضرات في المؤسسات الحكومية والخاصة، وإقامة دورات توجيهية أسريَّة.

وله مشاركات إعلامية عدَّة، منها المشاركة في برنامج "وذكِّرْ" بقناة الإمارات من عام 2002 إلى عام 2004، والمشاركة في الإذاعة (الإفتاء، التوجيه الأسري، البرنامج العام) منذ عام 2001 إلى الآن. بالإضافة إلى الكتابة في بعض الصحف والمجلات (مجلة "999")، وتولِّي الرد على أسئلة المستفتين في بعض أعداد مجلة "منار الإسلام"؛ فضلاً عن إعداده وتقديمه برامج "آفاق إيمانية"، و"حديث الجمعة"، و"ديننا" في قناة الإمارات، وبرنامج "خير الكلام" في قناة بينونة.

والشيخ طالب محمد يوسف الشحي عضو في لجنة الإفتاء بالهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، ورئيس لجنة اختبارات الأئمة والمؤذنين والخطباء، وهو عضو في برنامج الدعم النفسي، وبرنامج الوقاية من الإدمان في هيئة الهلال الأحمر، بالإضافة إلى عضويته في برنامج "أقدر"، وهو نائب اللجنة الشرعية في صندوق الزكاة.

ولفضيلته مشاركات علمية كثيرة خارج الدولة، منها مشاركته في مؤتمر مجمع الفقه الإسلامي، الذي عُقِد في الأردن عام 2005، بالإضافة إلى مؤتمر الوسطية، الذي عُقِدَ بالكويت في العام نفسه. كما شارك فضيلته في اجتماع اللجنة الإسلامية الاقتصادية والاجتماعية التابعة لمؤتمر العالم الإسلامي.