الصفحة الرئيسية > اتفاقية استخدام الموقع

الهدف من هذه البنود والشروط هو تحديد التزاماتك كمستخدم عند استخدام الخدمات التي يقدمها موقعنا على شبكة الإنترنت. تتمثل فلسفة سياسة إدارة المواقع الإلكترونية التي يتبعها مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في وضع المبادئ الضرورية الكفيلة بتحقيق سهولة الاستخدام، والتي تتيح للمستخدمين كافة إمكانية تشغيل خدماتنا المقدمة على شبكة الإنترنت بنجاح كما هو متوقع، وذلك على أفضل نحو ممكن.

نرحب بكم على موقع مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، ونعلمكم أنه ينبغي عليكم عند استخدام الموقع الالتزام بالبنود والشروط التالية:

1. قبول القواعد العامة

1-1 تعتبر هذه البنود والشروط وثيقةً ملزمة تقوم بتحديد وتعيين التزامات المستخدم فيما يتعلق بالخدمات التي يقدمها مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية من خلال هذا الموقع.

1-2 يجوز أن تخضع هذه البنود والشروط، الخاصة بموقع مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية على الإنترنت، للتبديل أو التعديل من وقت إلى آخر، وتكون هذه التغييرات سارية المفعول بمجرد أن ينشرها مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية على موقعه. ومن حق مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية القيام بأي تغيير دون إخطار مسبق.

1-3 يجوز أن تمتد هذه البنود والشروط لتشمل أي مواقع تابعة لمركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، فيما يتعلق بكل الخدمات المقدمة أو جزء منها كما هو محدد في هذه الوثيقة.

1-4 تكون عمليات التشغيل كافة التي تتم على شبكة الإنترنت عبر موقع مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية ملزمة للأطراف المعنية كما هو محدد في هذه الوثيقة، وتحكم هذه البنود والشروط عمليات التشغيل كلها التي تقوم بها على شبكة الإنترنت.

1-5 تقر بأن الخدمات موجهة لأفراد بغية الاستخدام الشخصي.

2. خدمات موقع مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية

يوفر موقع مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية على الإنترنت لمستخدميه خدمات متعددة؛ تتضمن ما يلي: معلومات تنظيمية، وأخبار، وتقارير، وتحليلات، ومتابعات لفعاليات، ومنشورات، واستطلاعات رأي، ومناقشات، ومنتديات، ورسائل إخبارية، ووظائف، وبحث متعدد الوسائط. كما يتيح الموقع فرص التعرف إلى الإصدارات وشرائها بوسائل الدفع الإلكترونية، كما يعرض برامج المحاضرات والندوات والمؤتمرات التي ينظمها المركز، ويتيح فرص التسجيل لحضور فعالياتها، ودفع الرسوم المطلوبة إلكترونياً، إضافة إلى محتويات أخرى عديدة مخصصة للمستخدم، وذلك من خلال وحدات موقع مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية.

تخضع خدمات موقع مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية الجديدة على شبكة الإنترنت لبنود هذه الوثيقة ما لم يقرر مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية غير ذلك صراحةً.

يحتفظ مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية بحقوقه في تعديل أو حذف أو تعليق أي جزء من الخدمات في أي وقت ودون إخطار مسبق. وتوافق على ألا يعتبر مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية مسؤولاً بأي حال عن تعديل أو حذف أو وقف أو تعليق الخدمات أو أي جزء منها.

3. التزامات التسجيل

3-1 معلومات صحيحة

 1-1-3 للتسجيل في موقع مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، تتعهد بإرسال المعلومات الصحيحة المطلوبة كافة والخاصة بالتسجيل كالاسم والعنوان الإلكتروني وكافة المعلومات الأخرى ذات الصلة والمطلوبة في نموذج التسجيل الموجود على موقع مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية.

 2-1-3 عند التسجيل في موقع مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، تكون مسؤولاً مسؤوليةً كاملة عن أية عبارات خاطئة أو معلومات زائفة أو تنطوي على خطأ تقوم بإرسالها إلى الخدمات أو من خلالها.

 3-1-3 أي معلومات زائفة أوخاطئة، أو أي سوء استخدام متعمد للخدمات التي يقدمها موقع مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، يعد خرقاً لما ورد في هذه البنود والشروط، يؤدي إلى تعليق عضويتك في موقع مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، أو إنهائها مباشرةً، وذلك بخلاف الأضرار المادية التي ينبغي تسديد تعويض عنها إلى مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية أو أي تعويض آخر عن مخالفة هذا التعاقد.

3-2 عضوية موقع مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية

3-2-1 عند قيامك بالتسجيل في موقع مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، يتم عمل اشتراك باسمك مع إعطائك كلمة مرور.

3-2-2 يحتفظ مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية بحقه في قبول أو رفض طلبك للتسجيل في موقعه بناءً على تقديره الخاص، وذلك لأي سبب أو طبقاً للبنود والشروط الواردة في هذه الوثيقة أو كليهما.

3-2-3 توافق على الاحتفاظ بسرية كلمة المرور، وتكون مسؤولاً مسؤولية كاملةً عن عمليات التشغيل كافة التي تتم من خلال هويتك كعضو في الموقع بموجب كلمة المرور الخاصة بك.

3-2-4 أي تشغيل يتم من خلال هويتك كعضو في الموقع وباستخدام كلمة المرور المخصصة لك يكون ملزماً لك.

3-2-5 توافق على إخطار مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية على الفور بأي استخدام غير مصرح به لعضويتك أو كلمة المرور الخاصة بك أو كليهما.

3-2-6 ينبغي أن تتأكد من خروجك من المشاركة بعد كل مرة تنتهي فيها من الأنشطة التي تقوم بها باستخدام هويتك في الموقع. وتتحمل وحدك المخاطر والمسؤولية الكاملة عن أية خسائر أو أضرار تتكبدها كنتيجة لعدم التزامك بذلك.

3-3 التسجيل للمؤتمر السنوي 

3-3-1 للمركز الحق في إجراء أي تغيير على برنامج المؤتمر بدون إخطار سابق.

3-3-2 سيتم إرسال خطاب بتأكيد التسجيل مع فاتورة وذلك عند استلام نموذج التسجيل والمبلغ المطلوب بالكامل. ويجب مراعاة أنه سيسمح فقط للمسجلين الذين تم تسديد رسومهم بالكامل بحضور فعاليات المؤتمر.

3-3-3 في حال تعذر حضوركم فعاليات المؤتمر يمكن أن يحل مكانكم بديل آخر على أن يتم إعلام إدارة المؤتمرات خطيا على البريد الإلكتروني ecssrconf@ecssr.ac.ae أو الإتصال على رقم الفاكس 4044422-2-971+.

3-3-4 في حال تعذر ترشيح البديل يجب إرسال كتاب بالإعتذار عن عدم حضوركم المؤتمر، ولن تعاد أية رسوم دفعت للتسجيل عند الإعتذار عن الحضور وعدم ترشيح بديل قبل أسبوع من تاريخ بدء المؤتمر.

4. سلوك عام

4-1 يمّكن موقع مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية على الإنترنت مستخدميه من استخدام المنتدى والمشاركة في استطلاعات الرأي ومن ثم، توافق على أن مسؤولية إرسال أي نصوص أومعلومات أو بيانات أو غيرها، بواسطة أي كيان (أفراد أو شركات) إلى موقع مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، ونشرها على الموقع، تقع كاملةً على هذا الكيان (أفراد أو شركات) الذي صدر عنه هذا المحتوى.

4-2 لا يمكن لمركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية التحكم في صحة ودقة أي محتوى ينشره المستخدمون عبر الخدمات، أو التحقق من أهلية المستخدمين القانونية، أو قدرتهم على تشغيل الخدمات واستخدامها، كما لا يقع ذلك ضمن مسؤولياته.

4-3 لا يعد مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية مسؤولاً عن أي معلومات أو محتوى يقدمه أي كيان أو مستخدم ويكون غير دقيق أو خاطئ أو غير تام. إلا أنه سيتم تصحيح أية معلومات غير صحيحة عندما يقوم أي طرف معني بإرسال إخطار بها، أو سيتم إزالتها كلياً/جزئياً من موقع مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، وذلك تبعاً للتقدير الخاص للمركز.

4-4 تتعهد بتقديم معلومات دقيقة وذات صلة فيما يتعلق بأي معلومات أو محتوى تقوم بنشره على موقع مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية. وعليه، توافق على أن تكون مسؤولاً عن دقة المحتوى الذي تنشره على موقع مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، كما أنك مسؤول عن أي معلومات غير صحيحة أو زائفة أو جارحة أو مضللة تقوم بإدخالها، سواء على نحو متعمد أم لا، ضمن أي معلومات أو عبارات منشورة على موقع مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية.

 4-5 كمستخدم حريص على استمرار توافق موقع مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية مع أفضل المعايير الدولية الخاصة بـ "آداب الإنترنت" (net etiquette)، يجوز قيامك بإخطار مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية بأي انتهاك لحقوق طرف آخر فيما يتعلق بالخدمات المقدمة من خلال موقع المركز على شبكة الإنترنت، أو أي مخالفة لبنود الخدمات. ويقوم مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية وفقاً لذلك باتخاذ الإجراءات اللازمة على الفور، لوقف هذا الانتهاك أو هذه المخالفة من الموقع الخاص به، و/أو يقوم بسحب المعلومات المتصلة بذلك أو أي محتوى عنها، وإخطار مستخدميه بهذا السحب إذا كان ذلك ضرورياً.

4-6 يجب أن تلتزم بالقوانين واللوائح القطرية و/أو الدولية كافة المعمول بها بما في ذلك تلك المتعلقة بنقل البيانات، وتتكفل بأن المحتوى الكائن والعبارات الواردة ضمن معلوماتك أو المحتوى الذي تنشره عبر البريد الإلكتروني أو بأي طريقة أخرى لا يتضمن أية مواد تنم عن كراهية أو فحش أو إباحية أو زيف أو إساءة أو خداع أو مخالفة للقانون، أو غير ذلك من المواد الممنوعة والضارة. ولا يجوز محاولة استغلال الموقع في بيع أي منتجات، وخاصة تلك المحظور بيعها، عبر خدمات الموقع. ومن ثم، توافق على أن تكون مسؤولاً مسؤوليةً كاملةً عن أي محتوى أو رسائل تقوم بنشرها أو إرسالها أو إدخالها بنفسك بأي طريقة أخرى أو من خلال الهوية الخاصة بك كمستخدم على موقع مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية.

4-7 تلتزم بحماية مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية من أي إدعاء يوجهه طرف آخر ضده، ويكون مبنياً على أو نابعاً من المحتوى الذي قمت بإرساله أو نشره ضمن خدمات موقع مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، أو يكون نابعاً من أي انتهاكٍ من جانبك لحقوق الملكية الفكرية الخاصة بطرف آخر. وتلتزم كذلك بحماية مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية من أي مسؤوليات أو أضرار أو خسائر أو تكاليف أو نفقات أو رسوم أو إدعاءات أو إجراءات قانونية ناتجة عن أي سبب يقع ضمن نطاق استخدامك أو اتصالك بالخدمات عبر موقع المركز، وما يتصل بذلك من إخفاقك في الالتزام بالبنود الواردة في هذه الوثيقة.

5. إجراءات محظور القيام بها

5-1 توافق على عدم إرسال المواد التالية (بواسطة البريد الإلكتروني أو النشر أو التحميل)، عبر الخدمات المقدمة على موقع مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية):

  • أي برامج تحمل فيروسات، أو أية برامج أخرى تهدف إلى تدمير الملفات والبيانات والبرامج والأجهزة والحاسبات والأنظمة ومجال الاتصالات ومعدات الاتصال، بما في ذلك البرامج التي تهدف إلى تعطيل العمل على الموقع، أو البرامج الأخرى الضارة.

  • أي محتوى لا يحق لك استخدامه كلياً أو جزئياً، أو لا يحق لك نشره وإعادة إنتاجه، أو ينطوي استخدامه على انتهاك حقوق الملكية الفكرية الخاصة بطرف آخر، أو انتهاك أي حقوق ملكية أخرى.

  • أي رسائل إعلانية، أو مواد مبتذلة، أو مواد ترويجية، أو أي شكل آخر من أشكال الرسائل غير المرغوب فيها، أو تلك التي لا تملك الحق في إرسالها.

  • أي رسائل أو محتويات أو غير ذلك مما يحتوي على تجريح، أو تهديد، أو مضايقة، أو قذف، أو أشياء غير أخلاقية، أو تشهير.

5-2 لا ينبغي لك انتحال هوية شخص آخر، أو تقديم معلومات غير صحيحة عن نفسك عند استخدام خدمات موقع مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، كما لا ينبغي لك استخدام أي هوية خاصة بمستخدم آخر إلا إذا تم السماح لك صراحةً بالقيام بذلك من قبل صاحب هذه الهوية.

5-3 لا ينبغي لك بأي طريقة كانت أن تعمل على تعطيل أو التلاعب في تدفق الخدمات، أو تفاعلات المستخدمين، أو الخوادم المتصلة بالخدمات، أو أي شبكات متصلة تتعلق بذلك. إن أي أعمال كيدية قد تؤدي إلى إضعاف تكامل وفاعلية خدمات موقع مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية محظورة حظراً تاماًُ، ويعرضك القيام بأي من هذه الأعمال للمساءلة القانونية. تتضمن هذه الأعمال الاستغلال المتعمد، أي استخدام أو نشر أي معلومات غير صحيحة بغية، مثلاً، إخفاء مصدر أي محتوى أو دقة أي من أجزاء هذا المحتوى.

 5-4 لا ينبغي لك استخدام (عبر نسخ، أو إعادة إنتاج، أو نشر، أو بيع) الخدمات سواء كلياً أو جزئياً لأغراض تجارية.

5-5 لا ينبغي لك استخدام الخدمات فيما يعد مخالفةً لأي لائحة دولية أو قطرية ساري العمل بها أو خرقاً لأي بروتوكول إنترنت تم إقراره.

6. مسؤولية مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية

 6-1 مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية مسؤول عن المحتوى الذي ينشئه ويمتلكه ويبثه على موقعه على الإنترنت، لكنه غير مسؤول، فيما يتعلق بالدقة أو الشرعية أو الجودة أو الإتمام أو الجدية أو غيرها، عن المحتويات التي يتم وضعها على موقعه من خلال المناقشات والمنتدى، أو عن الآراء الواردة باستطلاعات الرأي، كما لا يقع ذلك ضمن مسؤولياته. وبالتالي، توافق على أن مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية غير مسؤولٍ عن أي أضرار أو خسائر أو دعاوى تكون متعلقة بالمحتوى وتنشأ عن/ ومن هذا الاستخدام لهذا المحتوى. وتوافق على أن يكون استخدامك للمحتوى على مسؤوليتك الشخصية، وأن تقوم بتقدير ودراسة أي آثار سلبية أو عكسية لهذا المحتوى، وتحدد ما إذا كان يصلح كي تستخدمه أو يستخدمه أي شخص مفوض من قبلك للدخول على الخدمات من خلال العضوية الخاصة بك.

6-2 تتوفر روابط لمواقع أخرى من خلال الخدمات بواسطة مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية أو طرف آخر. توافق على أن مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية ليس مسؤولاً عن المعلومات الواردة في المحتوى أو أي مواد يتم عرضها على المواقع الأخرى هذه، أو عن استخدامك للخدمات التي تقدمها هذه المواقع الأخرى.

6-3 على الرغم من الشروط المنصوص عليها في هذه الوثيقة، لا يوجد أي التزام من جانب مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية فيما يتعلق بأي إدعاء يقوم على، أو ينتج عن، أي موقف أو سوء تصرف من جانب المستخدم، أو أي محتوى غير قانوني أو غير دقيق، أو إساءة استخدام الإنترنت ببعث رسائل غير مهمة بالبريد الإلكتروني، أو إخفاق المستخدم في مراعاة التزاماته بموجب بنود الخدمات، أو إخفاق المستخدم في الالتزام بالقوانين واللوائح فيما يتعلق بالخدمات أو غير ذلك. في جميع الأحوال، لا تتضمن مسؤوليات مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، إزاء أي طرف، أي خسائر أو أضرار خاصة أو مباشرة أو غير مباشرة أو عارضة أو تابعة، كما لا تتضمنِِِ ما يتعلق بالاتصالات أو الأمن أو فقدان الكود أو تكاليف نقل البيانات أو خسائر في الأرباح و/أو خسائر بسبب النية الحسنة، وذلك حتى وإن تم توجيه نصيحة ما إلى مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية أو كان مدركاً لاحتمال وقوع هذه الخسائر أو الأضرار، والتي تنشأ عما يلي: استخدام الخدمات والنتائج المترتبة على ذلك، وقطع الخدمة أو عمليات الإرسال وعدم إمكانية الدخول على الخدمات، والأنشطة والتفاعلات التي تمت من خلال الخدمات.

7. عدم وجود ضمانات

توافق وتقر أنه فيما عدا ما ورد في هذه الوثيقة، فإنه يتم تقديم الخدمات كما هي دون أي ضمان آخر يرد صراحةً أو ضمنياً. وعلى وجه الخصوص، لا يضمن مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية أن هذه الخدمات ستتفق وأي من احتياجاتك الخاصة، و/أو أنها ستكون خالية من الأخطاء أو غير مقطوعة ومستمرة وفورية وآمنة، أو أن المحتوى سيكون دقيقاً. كما أنه لا يضمن أن تكون برامج مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية خالية من الأخطاء، أو أنه سيتم تصحيحها. ولا يضمن المركز كذلك أن تكون عملية تنزيل معلومات من الخدمات إلى الحاسب الخاص بك آمنة. وتوافق على تحمل مخاطر أي أضرار تصيب الحاسب الآلي الخاص بك من جراء عملية التنزيل هذه.

8. السرية وسياسة الخصوصية

بناءً على قيامك بالتسجيل في موقع مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، يمكن للمركز القيام بجمع بياناتك الشخصية والبيانات الأخرى المطلوبة كافة، وللمركز الحق الكامل في إطلاع الآخرين على هذه المعلومات إذا رأى ضرورة لذلك، كما هو الحال بالنسبة إلى ورود طلب من المحكمة أو إجراءات الأمان أو خلاف ذلك. بموجب الموافقة على بنود خدمات موقع مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، يقر المستخدمون بموافقتهم على الطريقة التي يتعامل بها مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية مع أي بيانات شخصية وفقاً لسياسة المركز. كمستخدم لموقع مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، توافق أيضاً على احترام ومراعاة الخصوصية والبيانات الشخصية الخاصة بالأعضاء الآخرين، والامتناع عن استخدام هذه البيانات، التي يتم جمعها من موقع مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، لغرض آخر خلافاً لما ورد ضمن أهداف ونطاق بنود الخدمات هذه.

8-1 بيان الخصوصية

وضع مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية بيان الخصوصية هذا ليبرهن على التزامه الشديد بالحفاظ على الخصوصية. ونوضح فيما يلي طرق جمعنا للمعلومات وممارسات النشر على موقع مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية: يستخدم عنوان بروتوكول الإنترنت (IP) الخاص بك لجمع معلومات ديموغرافية واسعة النطاق. يستخدم موقعنا ملفات الارتباط (cookies) حتى نتمكن من متابعة سلوكك على هذا الموقع. كما نستخدم ملفات الارتباط (cookies) كي نقدم محتوى يتناسب واهتماماتك، ونحفظ كلمة المرور الخاصة بك حتى لا تضطر إلى إدخالها مجدداً في كل مرة تقوم فيها بزيارة الموقع. يتطلب نموذج التسجيل الخاص بموقعنا من المستخدمين إعطاء بيانات الاتصال (الاسم وعنوان البريد الإلكتروني) ومعلومات ديموغرافية. يتم استخدام بيانات الاتصال الخاصة بالعضو للاتصال به عند الضرورة. يجوز للمستخدمين اختيار عدم استقبال أي رسائل بريدية في المستقبل. يتم كذلك جمع البيانات الديموغرافية والشخصية على موقعنا، ونستخدم هذه البيانات في تخصيص الموقع تبعاً لاهتمامات الزائرين، من خلال إطلاعهم على المحتوى الذي نعتقد أنه سيثير اهتمامهم وعرض المحتوى تبعاً لتفضيلاتهم. يحتوي هذا الموقع على روابط بمواقع أخرى. لا يعد مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية مسؤولاً عن ممارسات الخصوصية أو محتوى هذه المواقع.

8-1-1 المنتديات

يتيح هذا القسم لمستخدميه المشاركة بالرأي في الموضوعات ذات الأهمية، كما يتيح لهم الانخراط في مجموعات متخصصة لتبادل الآراء والأفكار حيال المستجدات. إن أي معلومات يتم الإعلان عنها في هذه المجالات تصبح معلومات عامة، ويمكن للجميع الاطلاع عليها، لذا يجب أن تأخذ حذرك متى قررت الكشف عن بياناتك الشخصية.
قواعد استخدام منتدى الخليج

8-1-2 الأمن

يطبق هذا الموقع إجراءات أمنية للحماية من ضياع المعلومات أو إساءة استخدامها أو تبديلها، وذلك تحت إشرافنا. ويستخدم الموقع حوائط نارية ملائمة لمنع الدخول غير المصرح به لأي مستخدم على بيانات مخزنة على الخوادم الخاصة بنا. إن بياناتك الشخصية الخاصة بتعاملاتك المالية معنا، بما في ذلك المعلومات المتعلقة ببطاقة الائتمان الخاصة بك، والتي تزودنا بها لتسديد رسوم أو شراء مطبوعات أو غير ذلك، كلها بيانات محمية ومؤّمنة. ويستخدم موقع مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية تكنولوجيا تشفير "إس إس إل"، والتي تمّكنه من حماية المعلومات الخاصة بك من الاعتراض والاطلاع عليها خلال تداولها عبر الإنترنت. إن هذه المعلومات تصل إلى موقعنا المؤّمن دون اعتراضها من أي جهة، حيث تخزن في مواقع وأجهزة كمبيوتر، يخضع النفاذ إليها إلى إجراءات تحديد وتقييد. للاستعلام عن بيان الخصوصية هذا، أو ممارسات هذا الموقع، برجاء الاتصال بنا على:

مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية
صندوق بريد رقم 4567
أبو ظبي- الإمارات العربية المتحدة
هاتف: 4044444-2-971+
فاكس: 4044462-2-971+

9. إلغاء العضوية

9-1 يقوم مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، تبعاً لتقديره الخاص، بإزالة وحذف أي محتوى أو معلومات قد يعترض عليها لأي سبب، إذا كان في ذلك خرقاً للبنود الواردة ضمن هذه الوثيقة أو لأي قانون ساري أو لائحة معمول بها في هذا الصدد. كما يقوم بإزالة وحذف أي محتوى أو معلومات وضعها مستخدمون استخدموا خدمات الموقع دون أن يقوموا بإخطار مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية بهوياتهم مسبقاً.

9-2 يؤدي أي خرق من جانبك لأي من البنود الواردة في هذه الوثيقة إلى إيقاف عضويتك في موقع المركز والإنهاء الفوري لكل العمليات المتصلة بك دون إخطار مسبق.

9-3 إن إساءة استخدام الإنترنت ببعث رسائل غير مهمة وغير ذات ضرورة (spamming) بالبريد الإلكتروني من الأعمال المحظورة تماماً، ويعرضك القيام بها إلى المساءلة القانونية، وهي تأتي ضمن ما يعد خرقاً مادياً للبنود الواردة في هذه الوثيقة، مما يؤدي إلى إنهاء عضويتك. يعد المستخدمون ممن يثبت قيامهم بذلك مسؤولين مسؤوليةً كاملة عن مثل هذه الأعمال غير اللائقة، كما أنهم معرضون للمساءلة القانونية أمام المحاكم المختصة حسبما يقتضي الأمر.

10. حقوق الملكية الفكرية

10-1 تقر وتعترف أن مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية هو مالك حقوق الطبع المعمول بها الخاصة بوثائق مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية المنشورة على شبكة الإنترنت، ولديه حق الملكية الكاملة وحق استغلال شعاراته وحقوق الملكية الفكرية الأخرى جميعها التي تخص مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية وتتعلق بخدماته. مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية وشعاره علامة مسجلة للمركز. وتكون أيضاً أسماء الخدمات الأخرى لمركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية علامات للمركز.

10-2 تمتنع عن استخدام حقوق الملكية الفكرية هذه لأغراض أخرى غير تلك المحددة بشكل قاطع طبقاً للبنود والشروط كما هو منصوص عليه في هذه الوثيقة. ومن ثم لا يحق لك استخدام أو عرض العلامات السالف ذكرها الخاصة بمركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية لأي سبب كان دون الحصول على موافقة كتابية مسبقة من مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية.

10-3 لا يوجد في هذه الوثيقة ما يخّول بأي حال من الأحوال للمستخدمين أو أطراف أخرى أي حقوق في ملكية أو استغلال أي أسماء أو أسماء تجارية أو علامات تجارية أو ماركات أو شعارات أو أي حقوق ملكية فكرية أخرى تخص مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، بما في ذلك البرامج والوثائق جميعها ذات الصلة التي تتعلق بالخدمات وتستخدم من أجلها.

توافق أيضاً على أن برامج مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، والوثائق الخاصة به، فضلاً عن المحتوى الذي يقدمه موقع مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية و/أو أي أطراف أخرى (بما في ذلك الإعلانات) للخدمات، محمية بحقوق الملكية الفكرية ذات الصلة أو حقوق الملكية الأخرى.

10-4 توافق على عدم تبديل أو تعديل أو توزيع أو بيع المحتوى كلياً أو جزئياً، أو إنشاء أي أعمال مقتبسة ذات صلة دون الحصول على موافقة كتابية مسبقة من مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية و/أو من الأطراف الأخرى المالكة لهذا المحتوى.

10-5 تعد مسؤولاً من الناحية القانونية عن أي مخالفة لهذا الالتزام أو عن انتهاك أي من حقوق الملكية الفكرية الخاصة بمركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية أو بطرف آخر.

10-6 في حالة قيام أي طرف آخر بانتهاك حقوق الملكية الفكرية الخاصة بك أو التعدي عليها فيما يتعلق بالمحتوى الذي قمت بنشره على موقع مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، أو انتهاك حقوق الملكية الفكرية أو حقوق الملكية الخاصة بالآخرين، برجاء إخبارنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي  webmaster@ecssr.ac.ae.

11. فاعلية الوثيقة

في حالة اعتبار أيٍ من الشروط الواردة في هذه الوثيقة غير صالح، أو غير قانوني، أو غير قابل للتطبيق، لا يضعف ذلك أو يؤثر في صحة وقانونية وإمكانية تطبيق بقية الشروط والبنود الواردة ضمن هذه الوثيقة، ويظل الجزء المتبقي من البنود والشروط ساري المفعول وقابلاً للتطبيق في إطار التعاقد المبرم بينك وبين مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية.

12. القانون المطبق

تتفق مع مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية على تطبيق قوانين دولة الإمارات العربية المتحدة على هذه الوثيقة التي يتم تأويلها وفقاً لهذه القوانين، ويكون لمحاكم أبو ظبي سلطة حصرية للنظر في أي خلافات قد تنشأ عن/ أو بسبب بنود هذه الخدمة. ولكن برجاء ملاحظة أن تشريعات محلية معينة لا تطبق هذا الشرط، وتنفذ أحكامها المحلية فيما يتعلق بالقانون المعمول به والسلطة المختصة.

13. تعديل بنود الخدمات

يجوز لمركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، من آن إلى آخر وتبعاً لتقديره الخاص، تغيير وتعديل أو حذف أي من الشروط الواردة ضمن هذه الوثيقة. وتصبح هذه التعديلات أو التغييرات سارية المفعول مباشرةً. ولهذا الغرض، يشجع مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية مستخدميه كلهم على استعراض بنود وشروط هذه الوثيقة بشكل دوري، كي يطلعوا على أحدث ما تم في هذا الشان.

يجوز أن تخضع أيضاً لمزيد من البنود والشروط عند الدخول على خدمات تابعة لموقع مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية واستخدامها، ويجب أن توافق على الالتزام بهذه البنود والشروط الإضافية أيضاً.

14. الاتفاق الكامل

تؤكد هذه الوثيقة الاتفاق الكامل بينك وبين مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية على هذه البنود والشروط، وذلك فيما يتعلق بموضوع هذه الوثيقة. ويلغي هذا الاتفاق الكامل المقترحات أو الاتفاقات السابقة كلها، المبرمة شفاهةً أو كتابةً، بينك وبين مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية والتي تتعلق باستخدام موقع المركز على شبكة الإنترنت.