زيارة: 15-03-2016
     
pr2@ecssr.ae

استقبل سعادة الدكتور جمال سند السويدي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجيَّة، يوم الثلاثاء الخامس عشر من مارس 2016 في مكتبه، سعادة فاسيليس بوليميتس، سفير جمهورية قبرص لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، وأهداه نسخة من كتابه "السراب"، كما أهداه درع مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجيَّة.

وخلال اللقاء، استعرض سعادة الدكتور جمال سند السويدي وسعادة فاسيليس بوليميتس، موضوع كتاب "السراب"، الذي يتحدث عن كيفية استغلال جماعات الإسلام السياسي الدِّين في سبيل تحقيق طموحاتها السياسية، والوصول إلى السلطة؛ ويتمحور حول فكرة "السراب السياسي" الذي يترتب على الوهم الذي تسوِّقه هذه الجماعات للشعوب العربية والإسلامية، وكيف تحاول استغلال الدين الإسلامي الحنيف لتحقيق مصالح سياسية أو شخصية.

واستعرض سعادة الدكتور جمال سند السويدي وسعادة فاسيليس بوليميتس علاقات الصداقة التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية قبرص في مختلف المجالات؛ وتبادل الطرفان وجهات النظر إزاء القضايا والتطورات الأبرز على الساحة الإقليمية والدولية. كما تطرق الجانبان أيضاً إلى أوجه التعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية قبرص في الميادين العلمية والتربوية والبحث العلمي على وجه الخصوص، وبحثا آليات تفعيل هذا التعاون وتعزيز العمل المشترك.

وفي نهاية اللقاء، أشاد سعادة الدكتور جمال سند السويدي بمستوى العلاقات الإماراتية-القبرصية، وأعرب عن تطلُّعه إلى مزيد من التعاون بين البلدين الصديقين في المستقبل. فيما أعرب سعادة فاسيليس بوليميتس عن امتنانه لطيب الاستقبال، وحسن الضيافة، وتكريم سعادة الدكتور جمال سند السويدي له بمنحه كتاب "السراب" ودرع مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية.

 



 
سّجل تعليقك    استعرض التعليقات