زيارة: 19/01/2016
     
pr2@ecssr.ae

استقبل سعادة الدكتور جمال سند السويدي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجيَّة، يوم الثلاثاء التاسع عشر من يناير 2016 في مكتبه، المهندس عادل الكاف الهاشمي، رئيس المعهد الملكي لتكنولوجيا المعلومات فرع الشرق الأوسط، وأهداه نسخاً من كتابه "السراب" باللغات العربية، والإنجليزية، والفرنسية، كما أهداه درع مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجيَّة.

وقد تناول سعادة الدكتور جمال سند السويدي والمهندس عادل الكاف الهاشمي، خلال اللقاء، موضوع كتاب "السراب"، الذي يتحدث عن كيفية استغلال جماعات الإسلام السياسي للدِّين في سبيل تحقيق طموحاتها السياسية، والوصول إلى السلطة؛ ويتمحور حول فكرة "السراب السياسي" الذي يترتب على الوهم الذي تسوِّقه هذه الجماعات للشعوب العربية والإسلامية؛ وكيف تحاول استغلال الدين الإسلامي الحنيف لتحقيق مصالح سياسية أو شخصية. ويسعى الكتاب إلى قرع جرس إنذار، وتوجيه صيحة تنبيه كي يفيق بعضهم من غفوتهم وانخداعهم بشعارات دينية مضلِّلة، داعياً إلى استعادة دور العقل والاجتهاد والتفكير والتدبُّر، واتِّباع الدين الحقيقي الذي يحث المسلمين على هذه القيم الفاضلة.

وخلال اللقاء استعرض سعادة الدكتور جمال سند السويدي والمهندس عادل الكاف الهاشمي سبل تعزيز التعاون بين مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجيَّة والمعهد الملكي لتكنولوجيا المعلومات فرع الشرق الأوسط، بما يصب في مصلحة جهود التنمية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ولاسيَّما في حقول الممارسات التكنولوجية واستراتيجياتها لتحويل بيئتها إلى بيئة ذكية في مختلف القطاعات، خاصة في ظل موقعها في مقدِّمة دول العالم التي تستشرف المستقبل، وتؤمن بدور التقنيات الحديثة في خدمة المجتمع.

وبدوره أعرب المهندس عادل الكاف الهاشمي عن امتنانه لطيب الاستقبال، وحسن الضيافة، وتكريم سعادة الدكتور جمال سند السويدي له بإهدائه نسخاً من كتاب "السراب"، ومنحه درع المركز. كما عبَّر عن تقديره للدور العلمي والبحثي لمركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، بصفته صرحاً علمياً إماراتياً مرموقاً، له دور مؤثر في منظومة البحث العلمي ودعم اتخاذ القرار، ليس في دولة الإمارات العربية المتحدة فقط، لكن على المستويَين الإقليمي والعالمي كذلك.

وجدير بالذكر أن "الملتقى السنوي للمعهد الملكي لتكنولوجيا المعلومات-فرع الشرق الأوسط 2015"، الذي استضافته العاصمة أبوظبي في نوفمبر الماضي، شهد تكريم معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، لسعادة الدكتور جمال سند السويدي؛ لدوره الاستراتيجي والشراكة المثمرة، التي يقوم بها سعادته من موقعه بصفته مديراً عاماً لمركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجيَّة، مع المعهد الملكي لتكنولوجيا المعلومات فرع الشرق الأوسط. وكان المهندس عادل الكاف الهاشمي، رئيس المعهد، رئيس الملتقى، قد حضر حفل التكريم.

 



 
سّجل تعليقك    استعرض التعليقات