الصفحة الرئيسية > أسئلة يتكرر طرحها

 ملاحظة: هذا القسم ليس شاملاً. فإذا واجهتك مشكلة يتعذر حلها باستخدام المعلومات التالية، يرجى الاتصال بنا.

ecssr

 أسئلة عامة

1.

 لدي مشكلة في تسجيل الدخول. ما الحل؟

2.

 ما هي فوائد التسجيل؟

3.

 كيف يمكنني تغيير كلمة المرور؟

4.

 ماذا أفعل إن فقدت كلمة المرور؟

5.

 كيف يمكنني تغيير المعلومات الشخصية الخاصة بي؟

6.

 ما معنى أن تظهر لي رسالة تقول "خطأ في اسم المستخدم أو كلمة المرور"؟

7.

 كيف يمكنني إلغاء اشتراكي؟

8.

  من هم المنسقون والمديرون؟

9.

 كيف يمكنني التقدم لوظيفة؟

10.

 هل تعاملات التجارة الإلكترونية آمنة؟

11.

 ماذا أفعل إذا تلقيت رسالة إلكترونية غير مرغوب فيها من شخص ما في المنتدى؟

12.

 كيف يمكنني تشغيل قسم منتدى الخليج؟

13.

 كيف يمكنني تحديث عنوان البريد الإلكتروني الملحق بالعضوية الخاصة بي؟

14.

 هل يجب أن يسجل المستخدم في منتدى الخليج  لكي يشارك فيه؟

15.

 كيف يمكنني تشغيل الأفلام على موقعكم؟

 

 1.

لدي مشكلة في تسجيل الدخول. ما الحل؟

 ج.

بداية عليك أن تكون عضواً مسجلاً في الموقع حتى تتمكن من تسجيل الدخول. إذا كنت عضواً مسجلاً في الموقع، ولم تستطع تسجيل الدخول، تأكد من اسم المستخدم وكلمة المرور مع مراعاة حالة الأحرف (أن تكون باللغة الإنجليزية). إذا لم تُحل المشكلة، قد يكون النظام معطلاً بصورة مؤقتة، برجاء الانتظار وإعادة المحاولة فيما بعد.

إذا كنت تستخدم جهازاً مشتركاً مع آخرين فإننا نوصي بعدم اختيار جملة " تذكر دائماً كلمة المرور"؛ لأن ذلك قد يتيح لشخص آخر استخدام اشتراكك الخاص بدون علمك. إذا حدث ذلك أو تم اختراق كلمة المرور الخاصة بك، نرجو إرسال بريد إلكتروني إلى Webmaster على الفور ليتم تعطيل اشتراكك أو تغيير كلمة المرور الخاصة بك.

أعلى

 2.

ما فوائد التسجيل؟

 ج.

يوفر لك التسجيل حق الدخول إلى المزايا غير المتاحة للمستخدمين الضيوف، مثل إرسال الرسائل ونشر سيرتك الذاتية في قاعدة البيانات الخاصة بنا. ولا يستغرق التسجيل سوى دقائق معدودة، ولذلك فإننا نوصي به.

أعلى

 3.

كيف يمكنني تغيير كلمة المرور؟

 ج.

بعد تسجيل الدخول قم بالضغط على "تغيير كلمة المرور" من باب الأعضاء أعلى القائمة الرئيسية للموقع.

 أعلى

 4.

 ماذا أفعل إن فقدت كلمة المرور؟

 ج.

يمكنك استرجاع كلمة المرور بالضغط على "نسيت كلمة المرور" في باب الأعضاء أعلى القائمة الرئيسية وسوف نرسل كلمة المرور إليك بالبريد الإلكتروني. إذا لم تصلك كلمة المرور خلال 24 ساعة، اتصل بنا.

أعلى

 5.

كيف يمكنني تغيير المعلومات الشخصية الخاصة بي؟

 ج.

إذا كنت مسجلاً، يتم تخزين إعداداتك في قاعدة البيانات. بعد الدخول، اتبع الرابطة لتغيير الإعدادات.

أعلى

 6.

 ما معنى أن تظهر لي رسالة تقول "خطأ في اسم المستخدم أو كلمة المرور"؟

 ج.

معنى ذلك أن كلمة المرور أو البريد الإلكتروني غير صحيحة. برجاء الرجوع إلى الأسئلة السابقة حول نسيان كلمة المرور للحصول على المساعدة.

أعلى

 7.

كيف يمكنني إلغاء اشتراكي؟

 ج.

يمكنك إرسال بريد الكتروني لطلب ذلك إلى مدير الوب

أعلى

 8.

 من هم المنسقون والمديرون؟

 ج.

يتم تعيين المنسق لمراقبة المنتديات والموافقة على الموضوعات المقترحة. ولديه صلاحية تغيير محتوى المنتدى إذا اقتضت الضرورة.

أما المدير فيتمتع بأعلى مستويات التحكم في لوحة الرسائل بالكامل. ويتحكم في كافة جوانب تشغيل لوحة الرسائل والتي تتضمن إعطاء تصريح ومنع المستخدمين، إلخ. كما يتمتع بإمكانات المنسق جميعها في المنتديات.

أعلى

 9.

 كيف يمكنني التقدم لوظيفة؟

 ج.

لتتقدم لإحدى الوظائف الشاغرة، قم بتعبئة طلب التقديم على الموقع مرفقاً سيرتك الذاتية وصورتك الشخصية إذا كانت متوفرة.

أعلى

 10.

هل تعاملات التجارة الإلكترونية آمنة؟

 ج.

نعم، فقد قمنا بتطبيق رقابة صارمة على أمن بياناتك عند إرسالها وتخزينها.

أعلى

 11.

ماذا أفعل إذا تلقيت رسالة إلكترونية غير مرغوب فيها من شخص ما في المنتدى؟

 ج.

نأسف لمثل هذه الأحداث. وعليك أن ترسل إلى مدير لوحة الرسائل بريدك الإلكتروني متضمناً نسخة كاملة من الرسالة المعنية، بحيث تسمح للمدير باتخاذ الإجراءات المناسبة.

أعلى

 12.

كيف يمكنني المشاركة في قسم منتدى الخليج؟

 ج.

منتدى الخليج عبارة عن مجتمع على شبكة الإنترنت يجتمع فيه مجموعة من الأفراد حول اهتمام مشترك. 

  •  اضغط "اقترح موضوعاً" (Recommend a Topic).
  •  اقترح فئة للموضوع.
  •  أدخل الموضوع وأرسله إلى المنسق. وسوف نخطرك بالموافقة أو التعديل أو الرفض على الفور.
  •  لمزيد من المعلومات حول قسم منتدى الخليج، برجاء الرجوع إلى "البنود والشروط" (Terms & Conditions).
أعلى

 13.

 كيف يمكنني تحديث عنوان البريد الإلكتروني الملحق بالعضوية الخاصة بعضويتي؟

 ج.

لا يمكنك تغيير عنوان بريدك الإلكتروني الملحق بحسابك. ومع ذلك يمكنك دائماً أن تسجل ببريد إلكتروني جديد.

أعلى

 14.

هل يجب أن يسجل المستخدم في منتدى الخليج  لكي يشارك فيها؟

 ج.

يجب على مستخدم منتدى الخليج التسجيل حتى يتمكن من المشاركة في النقاش، وقراءة الرسائل الجديدة

أعلى

 15.

 كيف يمكنني تشغيل الأفلام على موقعكم؟

 ج.

QuickTime
إذا لم يتم تشغيل الأفلام المتدفقة (التي تعمل في الوقت الحقيقي) بصورة صحيحة، راجع إعداد سرعة اتصال QuickTime. افتح لوحة تحكم QuickTime Settings، ثم اختر Connection Speed من القائمة المنبثقة، واختر سرعة اتصالك. إذا اخترت سرعة أبطأ من سرعة اتصالك الفعلية، فإن QuickTime سيحاول دائماً البحث عن وتشغيل نسخ الفيلم الأقرب لسرعة الاتصال البطيئة. ‏(قد يكون الفيلم الناتج أصغر حجماً وأقل جودة مما يدعمه اتصالك بالفعل). أما إذا اخترت سرعة أعلى من سرعة اتصالك الفعلية، قد يتوقف تشغيل QuickTime كثيراً أو يظهر مشوهاً.

يستخدم ECSSR بروتوكولاً يسمى RTSP ليضمن أفضل أداء. ولكن، إذا كان الاتصال بشبكتك محمياً باستخدام حائط ناري (firewall)، لن تتمكن من الاتصال باستخدام RTSP. وفي هذه الحالة، يمكنك استخدام تدفق QuickTime مع بروتوكول HTTP ‏(الذي يتصل به متصفحك بالإنترنت).‏ ومع ذلك، قد لا يكون الأداء سلساً كما هو الحال مع RTSP. إذا استمرت المشكلات، اتصل بمدير الشبكة وراجع المعلومات الموجودة على موقع ويب Apple QuickTime. ويمكنك الاتصال بنا.

Real Format 
إذا صادفتك أية صعوبات في عرض المحتوى بسبب مشكلة فنية تخصنا، برجاء اتباع هذه الخطوات قبل الاتصال بنا:
1) اختبار روابط أخرى في موقعنا. وإذا كانت تعمل، أبلغنا عن الخطأ موضحاً طبيعته. وسوف نتعامل مع المشكلة على الفور.
2) افحص مواقع أخرى يوجد بها تدفق وسائط بتنسيق Real (مثل  http://www.real.com/). إذا تمكنت من عرض المواقع الأخرى، برجاء الاتصال بنا موضحاً تفاصيل المشكلة التي أدت إلى انقطاع الخدمة.
للحصول على مساعدة من شبكات RealOne، برجاء زيارة الموقع التالي:
http://forms.real.com/service/kb/index.html?producttype=realone


Windows Media Format 
برجاء ملاحظة أننا نستخدم (mms) لبث محتويات الوسائط عبر Windows Media Format، ولا ندعم التحول للبث عبر بروتوكول HTTP وبالتالي يجب على المستخدمين الذين خلف حائط ناري (firewalls) تطبيق إعدادات خاصة للحوائط النارية أو الخادم الوكيل (Proxy). برجاء الاتصال بمدير النظام الخاص بك حول هذا الموضوع.

يمكنك الحصول على إيضاحات ودعم في الرابطة التالية:
http://support.microsoft.com/default.aspx?scid=kb;en-us;189416 (تتضمن معلومات حول كيفية إعداد الحائط الناري الخاص بك لتمكين تدفق Windows Media Format).

برجاء التحقق من أن نظامك يسمح بعرض المحتوى المتدفق باستخدام Windows Media Player وذلك بزيارة مواقع أخرى تقدم محتوى متدفق لـ Windows Media Player. إذا اكتشفت وجود رابطة لا تعمل أو أية مشكلة فنية في محتوى الوسائط (الصوت/الصورة)، برجاء الاتصال بنا موضحاً طبيعة المشكلة.