الاسم...:    
أ ب ت ث ج ح خ د ذ ر ز س ش ص ض ط ظ ع غ ف ق ك ل م ن ه و ى


عبدالله سيف النعيمي

التحق سعادة السفير عبدالله سيف النعيمي بوزارة الخارجية والتعاون الدولي في عام 2016، حيث تم تعيينه سفيراً فوق العادة ومفوض دولة الإمارات العربية المتحدة لدى سيؤول – جمهورية كوريا، وقدم أوراق اعتماده رسمياً في 27 ديسمبر 2016.

وعمل قبل ذلك في جهاز أبوظبي للاستثمار محللاً أول متخصصاً في السوق الأمريكية من1992 إلى1997، حيث انتُدب بعدها إلى لجنة خصخصة قطاع المياه والكهرباء في إمارة أبوظبي مديراً لدائرة الخصخصة، وأصبح بذلك أول إماراتي يتولى هذا المنصب. ثم تم تعيينه مديراً عاماً لهيئة مياه وكهرباء أبوظبي في2011، ورُشّح لرئاسة مجالس إدارات عدد من الشركات العامة والخاصة، حيث تولى منصب رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي للنقل والتحكم (ترانسكو)، وشركة أبوظبي للتوزيع، وشركة أبوظبي للماء والكهرباء، ونائب رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة)، وبنك الطاقة الأول.

ويتمتع سعادة السفير عبدالله سيف النعيمي بعضوية مجلس إدارة شركة صحار للألمنيوم ،والهيئة الاتحادية للكهرباء والمياه ،وشركة عُمان للتأمين، بالإضافة إلى عضوية لجنة متابعة مبادرات رئيس الدولة حتى العام 2014، وهو رئيس مجلس رجال الأعمال الإماراتي الكندي.

وقد نال سعادته العديد من الجوائز منها جائزة "مينا" لقطاع الطاقة ،حيث اختير شخصية الطاقة للعام 2014، ورُشّح لجائزة أبوظبي للتميز – القطاع الإداري في للعام 2008-2009.

وقد حصل سعادة السفير عبدالله سيف النعيمي على بكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة الإمارات العربية المتحدة عام 1992. وقد أكمل العديد من الدورات الدراسية فوق الجامعية في الولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية فرنسا.