تحديد:        
     
 
المصدر : جريدة الخليج (الإمارات)
التاريخ: 26 ديسمبر 2017
 
حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ نحو 40 مليار دولار في عام 2016.. مسؤول صيني يشيد بالتجربة التنموية في الإمارات
 

أشاد هيو تشانغ شنغ رئيس مكتب التنظيم للجنة الحزب الشيوعي الصيني، لدى محافظة فوجيان في الصين، بالتجربة الحضارية والتنموية المتقدمة التي تشهدها دولة الإمارات على المستويات كافة. جاء ذلك خلال محاضرة نظمها مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية أمس، بمقره في أبوظبي تحت عنوان «ترويج روح المؤتمر الوطني ال 19 للحزب الشيوعي الصيني» بحضور عدد من كبار الشخصيات وأعضاء السلك الدبلوماسي ونخبة من الباحثين والأكاديميين والمثقفين والإعلاميين. وأشار هيو تشانغ شنغ في محاضرته إلى تطور العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات والصين، مشيرا إلى أن هناك تقديرا متبادلا بين قيادتي البلدين وثقة سياسية متبادلة تترجم في تنامي وتيرة العلاقات الاقتصادية. ولفت في هذا الصدد إلى حجم التبادل التجاري، حيث بلغ نحو 40 مليار دولار في عام 2016 في حين تعد دولة الإمارات من أوائل الدول في المنطقة التي توقع على اتفاقات اقتصادية مشتركة مع الصين وتعتبر من أفضل الأماكن للزوار الصينيين.

وثمن حرص الجانب الإماراتي على تطوير التعاون الاقتصادي مع الصين، مشيرا إلى أن الصين تعتبر سوقا كبيرة ويمكن للمستثمرين الإماراتيين الدخول في مجالات استثمارية بها.

وقدم هيو تشانغ شنغ خلال محاضرته شرحاً عن الحزب الشيوعي الصيني مشيرا إلى أن الحزب يقود القطاعات كافة في كل أنحاء الصين ويعتبر أكبر حزب في العالم حيث يضم نحو 89 مليون عضو ويحوي نحو 4.5 مليون تنظيم قاعدي وقد تأسس الحزب عام 1921 وهو في السلطة منذ 68 عاما. وتحدث شنغ أيضا عن التطور الذي شهدته الصين في عهد الحزب الشيوعي الصيني حيث انتقلت من دولة غير متطورة إلى أن أصبحت ثاني أكبر اقتصاد في العالم، لافتا إلى الأهداف والخطط التنموية التي وضعتها الصين لنفسها وعلى رأسها خطط تحقيق الرخاء والتحديث الاجتماعي. يذكر أن المحاضرة تأتي في إطار أنشطة مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية العلمية والبحثية الثرية، وحرصه على تسليط الضوء على التجارب التنموية العالمية وكيفية الاستفادة منها في خدمة الاقتصاد الوطني.

 

http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/2afbaade-5fd2-447c-bb08-c4a5def194e2