زيارة: 13-12-2016
     
pr2@ecssr.ae

استقبل سعادة الدكتور جمال سند السويدي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجيَّة، صباح الثلاثاء الموافق الثالث عشر من ديسمبر 2016 في مكتبه، سعادة غوتس لينغنتال، سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث جرت مناقشة العلاقات بين البلدين.

واستعرض سعادة الدكتور جمال سند السويدي وسعادة غوتس لينغنتال، خلال اللقاء، علاقات الصداقة التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية ألمانيا الاتحادية في مختلف المجالات، وتبادلا وجهات النظر حول المجالات العلمية والتربوية والبحث العلمي، وآليات تفعيل التعاون والعمل المشترك من خلال تبادل الخبرات والزيارات، وتنظيم أنشطة وفعَّاليات مشتركة، كما تطرَّق اللقاء إلى مناقشة الأحداث والتطورات التي تشهدها المنطقة.

وقد أشاد سعادة الدكتور جمال سند السويدي بعمق العلاقات الإماراتية-الألمانية، وعبَّر عن تطلُّعه إلى مزيد من التعاون بين البلدين في المستقبل، لما فيه مصلحة شعبيهما الصديقين.

ومن جهته أثنى سعادة غوتس لينغنتال على عمق علاقات بلاده بالإمارات، وقال إن البلدين تجمعهما علاقات اقتصادية قوية، حيث يوجد في الدولة "المجلس الألماني-الإماراتي المشترك للصناعة والتجارة"، وأكثر من 800 شركة ألمانية؛ وأشار إلى أن ألمانيا رابع شريك تجاري للإمارات. وفي الجهة الأخرى تُعَدُّ الإمارات أهم شريك تجاري لألمانيا في العالم العربي. كما أشاد بمستوى العلاقات في المجالات الأخرى غير السياسية والاقتصادية، وأشار إلى وجود علاقات شراكة ثقافيَّة تجمع البلدين.

وقد أعرب غوتس لينغنتال عن امتنانه لحفاوة الاستقبال، وحسن الضيافة، وأثنى على الجهود والإسهامات الفكرية والعلمية لسعادة الدكتور جمال سند السويدي، التي تتجلَّى في مؤلفاته وكتبه الرصينة، التي تلقى قبولاً واسعاً إقليمياً وعالمياً. كما أشاد غوتس لينغنتال بالدور الذي يقوم به "مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية" في ظل إدارة سعادة الدكتور جمال سند السويدي، ولاسيَّما في مجال خدمة المجتمع، وتنوير الرأي العام المحلي والعربي والعالمي بمختلف القضايا والأحداث الجارية في المنطقة؛ من خلال ما يقدِّمه من دراسات وبحوث، وينظِّمه من مؤتمرات علمية وندوات ومحاضرات تستضيف أهم الشخصيات والخبراء على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية.

 



 
سّجل تعليقك    استعرض التعليقات